الزيدي يفتح “صندوقه الأسود”.. قال كل شيء عن لقاء ترامب المرتقب ومصير الفصائل

 

 

 

كشف رئيس الوزراء علي الزيدي، اليوم السبت (27 حزيران 2026)، أن زيارته المقبلة إلى واشنطن لن تكون بروتوكولية عابرة، بل “إعلاناً عن مرحلة جديدة” بين العراق والولايات المتحدة، وأضاف أنه وجه وزارات النفط والكهرباء والاتصالات بمنح الأولوية للشركات الأمريكية الرصينة، في مجالات الطاقة والاتصالات والتكنولوجيا والتطوير.

 

وأكد الزيدي أنه أبلغ الشركات الأمريكية عن رؤيته في رفع إنتاج العراق النفطي إلى 7 ملايين برميل يومياً، خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأنه يعمل للحصول على حصة عادلة للعراق في إنتاج النفط ضمن منظمة أوبك، إلى جانب طرح مشروع “صندوق الطاقة والتنمية” بتمويل قد يصل إلى 400 مليار دولار خلال 3 عقود، وستكون حسابات الصية رصينة”.

شارك